أخبارمحليسلايدر

آسياسيل تعلن إلتزامها بتنفيذ قرار إلغاء ضريبة كارتات الهاتف النقال

قناة الإباء

 أعلنت شركة آسيا سيل للاتصالات، استعدادها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء ضريبة كارتات تعبئة شحن الهاتف النقال البالغة 20% بدءاً من الشهر المقبل.

وهنأت الشركة في بيان تلقت الإباء نسخة منه، “مشتركيها الأعزاء بقرار رفع ضريبة المبيعات على بطاقات الشحن والبالغة 20٪”.
وأضاف البيان، “يأتي هذا القرار بعد أن ناقش مجلس الوزراء العراقي بجلسته الإعتيادية الثلاثاء 22 تشرين الثاني (نوفمبر)، 2022، وبرئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ملف ضريبة المبيعات المفروضة على بطاقات شحن الهاتف النقال وتعبئة الإنترنت، تخفيفًا عن كاهل المشتركين بعد أن تم فرضها عام 2015 لسوء الأوضاع الإقتصادية إبان حروب التحرير”.
وأوضح “قرر مجلس الوزراء إيقاف فرض ضريبة المبيعات المضافة على بطاقات الشحن البالغة (20%) بدءاً من 1 كانون الأول 2022، وأولى المجلس تنفيذ هذا القرار إلى هيئة الإعلام والإتصالات، بأخذ الإجراءات الملائمة لتنفيذ هذا القرار”.
وأكدت آسياسيل “إستعدادها الفني والتنظيمي لتنفيذ هذا القرار والذي عملت آسياسيل لسنوات طويلة لدعم إقراره عن طريق العديد من المناشدات والنقاشات مع السلطات التشريعية والتنفيذية”.
كما قدمت الشركة “بالشكر الجزيل إلى رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الإعلام والإتصالات ووزيرة الإتصالات وكافة الجهات ذات العلاقة التي ساهمت بفتح النقاش في هذا الملف ودعم هذا القرار”.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته اليوم الثلاثاء إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن خدمة الهاتف النقال وخدمة تعبئة الإنترنت البالغة (20%) بدءاً من 1 كانون الأول 2022، وتولي هيئة الإعلام والاتصالات تنفيذ هذا القرار، وأخذ الإجراءات الملائمة باسترجاع المبالغ المستوفاة قبل التاريخ المذكور آنفاً، وإرسالها الى الخزينة العامة بالسرعة الممكنة.
وأعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، عن أسعار كارتات تعبئة الهاتف النقال والاشتراك الشهري لخدمة الانترنت بعد قرار مجلس الوزراء بإلغاء الضريبة عليهما البالغة 20%.
وقالت الياسري في مؤتمر صحفي: “صوت مجلس الوزراء على التخفيض بنسبة 20% واعتباراً من 1/12/2022 وستعود الاسعار كما كانت بالسعر المكتوب على الكارت (10 الآف يكون بـ 10 الآف دينار وكذلك بالنسبة لباقي فئات الكارتات) وكذلك اشتراكات الانترنت حيث ينخفض قيمة الاشتراك بنسبة 20% (فاذا كان الاشتراك الشهري 40 الف دينار ينخفض 8 الاف دينار)”.
وأضافت ان “القرار يكون بمتابعة تنفيذ القرار من هيأة الاعلام والاتصالات” مطالبة “الشعب العراقي بعدم دفع اي مبلغ إضافي على السعر الجديد بدءا من الشهر المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى