أخباراقتصاد

النفط يرتفع وخام برنت يقترب من 89 دولارا للبرميل

قناة الإباء/ متابعة

شهدت أسعار النفط ارتفاعا خلال تعاملات يوم الاربعاء، حيث تمكنت عقود الخام من محو خسائر الجلسة السابقة وحققت بعض الأرباح، جراء تصريحات المملكة العربية المتحدة أمس.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.52% لتسجل 88.80 دولارا للبرميل، كما ارتفعت أيضا 1.52% لتصل إلى 81.25 دولارا للبرميل.

صرحت المملكة العربية السعودية – أكبر مصدر لخام النفط بالعالم – أمس الاثنين بأن أوبك + ملتزمة بقرارتها بتخفيض إنتاج النفط، كما أنها قد تتخذ المزيد من الخطوات لتحقيق التوازن في سوق الخام، مما قدم دعما كبيرا لأسعار النفط اليوم.

وجاء هذا التصريح بعد ساعات فقط من التقرير الذي نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن بعض مصادرها المطلعة على الأمر أن أوبك تدرس زيادة الإنتاج مما أدى إلى انخفاض الأسعار بأكثر من 5%، الأمر الذي نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نفيه نقلا عن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وفي نفس الوقت، نفت الإمارات العربية المتحدة– أحد كبار منتجي النفط في أوبك – أيضا كونها تجري محادثات بشأن إجراء تغييرات على أحدث قرارات لأوبك +، بينما على الجانب الآخر، أكدت الكويت على عدم وجود أية محادثات بشأن زيادة الإنتاج.

وارتفعت أسعار النفط منذ أمس على إثر تصريحات الحكومة السعودية، حيث فاقت مخاوف المستثمرين من المزيد من الخفض في مستوى إنتاج الخام تلك المخاوف من تراجع الطلب على النفط بفعل توقعات الركود وإغلاقات الصين الأخيرة بعد ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى