أخبارأمنيسلايدر

الحشد يعلن مقتل “الداعية الشرعي” لداعش في ديالى

قناة الإباء

أعلن آمر اللواء 11 بالحشد الشعبي علي الحمداني، التأكد من مقتل ما يسمى بـ”الداعية الشرعي” لفلول “داعش” الإرهابي المدعو “أبو حسن النعيمي” خلال العملية الأمنية الواسعة التي انطلقت في محافظة ديالى.

وقال الحمداني في تصريح له: إن “العملية الأمنية الواسعة في سلاسل جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم بمحافظة ديالى اسفرت عن العثور على رفات ما يسمى بالداعية الشرعي لفلول داعش الإرهابي المدعو أبو حسن النعيمي والمقاول نتيجة القصف المدفعي”.

وأضاف، أن “العملية اسفرت أيضا عن ضبط 20 بندقية نوع (ام سكستين) و30 بندقية نوع (كلاشنكوف) و50 صاروخ نوع كاتويشا و400 قذيفة هاون و15 مضافة، فضلا عن اعتدة مختلفة”.

وأوضح الحمداني، أن “العملية امتازت بالنوعية والسرعة”، مشيرا إلى “الدور الكبير الذي لعبه طيران الجيش العراقي خلال العملية الأمنية”.

وانطلقت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، بعملية تفتيش واسعة من خمسة محاور لمطاردة فلول “داعش” الإهابي في سلاسل جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم في ديالى.

وتضمن المحور الأول للعملية: محور صنديج الذي يقوده اللواء الرابع الحشد الشعبي وقوة من مديرية أمن الحشد الشعبي والمحور الثاني هو محور طريق النياسم الذي يقوده اللواء ١١ ضمن قيادة الفرات الاوسط الحشد الشعبي والمحور الثالث هو محور مرصد نارين والذي يقوده اللواء الثالث والعشرون والمحور الرابع هو محور عمر مندان والذي يقوده اللواء الرابع والعشرون والمحور الخامس هو محور ام الحوالي الذي يقوده اللواء ٦٢ مع الاحتفاظ بفوج القوات الخاصة للقيادة كاحتياط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى