أخبارمحلي

القاضي حيدر حنون يباشر مهامه رئيساً لهيئة النزاهة الاتحاديَّة

قناة الإباء/متابعة

أعلنت هيأة النزاهة، الاربعاء، عن مباشرة القاضي حيدر حنون مهامَّه رئيساً لها، فيما أكد حنون على العمل بحياديةٍ ومهنيَّةٍ وفق القانون وتحت مظلة القضاء.

وقالت الهيأة في بيان تلقته /الإباء/، ان “القاضي حيدر حنون باشر مهامَّه رئيساً لهيئة النزاهة الاتحاديَّة خلفاً للقاضي (علاء الساعدي)، بعد تقديم الأخير طلب الإعفاء عن المنصب لرئيس مجلس الوزراء”.

واكد حنون خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة والمديرون العامون فيها، ورئيسها السابق القاضي (علاء جواد الساعدي)، عزمه “على تصعيد وتيرة مُكافحة الفساد ومُلاحقة كبار مُرتكبيه”، لافتاً إلى أنَّ “الاضطلاع بهذه المهمَّة الجسيمة والنجاح بها يُمثِّلُ مسؤوليَّـةً وطنيَّةً وشرعيَّـةً كبيرةً، ووفاءً للتضحيات التي بذلها أبناء العراق الغيارى بمُختلف انتماءاتهم لمُواجهة التنظيمات الإرهابيَّـة”.

وشدد على “ضرورة ان يلمس المُواطن جهود الهيئة في مُكافحة الفساد من خلال تقليص مسالكه ومُحاسبة مرتكبيه من جهةٍ، وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين وإعادة الأموال المُختلسة والمُهرَّبة إلى خزينة الدولة من جهةٍ أخرى”، مُنوِّهاً أنَّ “الاضطلاع بهذه المهمَّة فيه رفعةٌ للوطن ونصرةٌ للمظلومين والمهمَّشين وتوفير العيش بكرامةٍ”.

واضاف انَّ “مكافحة الفساد مسؤولية تتطلَّب تعاون الجميع وتضافر جهود مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة كافة”، لافتاً إلى “أننا قبلنا هذه المهمَّة وسنضطلع بها بشرفٍ، وسنعمل بحياديَّةٍ ومهنيَّةٍ وفق القانون وتحت مظلة القضاء”.

واشاد “بجهود القاضي (علاء جواد الساعدي) طوال مُدَّة رئاسته للهيئة، والتعهُّد بإكمال مسيرة من سبقوه ممَّن تسنَّم رئاسة الهيئة”.

يُشارُ إلى أنَّ القاضي (حيدر حنون) الحاصل على شهادة الدبلوم العالي في العلوم القضائية، سبق أن تسنَّم عدَّة مواقع في السلطة القضائيَّة، كان آخرها منصب رئيس محكمة استئناف ميسان منذ تموز من العام المنصرم.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى