سياسيأخبارسلايدر

تحرك نيابي حول التمدد الكويتي في المياه الإقليمية

الإباء / متابعة

كشف عضو مجلس النواب عدنان الجابري، عن جمع تواقيع نيابية لاستضافة وزير الخارجية والوزراء المعنيين بشأن الاعتداءات الكويتية وتمددها في مياه العراق الإقليمية، فيما أكد أن ملف المياه اتحادي وليس من مسؤولية حكومة البصرة المحلية.

وقال الجابري في تصريح صحفي، إن “ملف المياه الإقليمية، اتحادي وليس محلي لذلك ليس من مهام حكومة البصرة او مسؤوليتها التدخل بهذا الملف، انما يقع على عاتق الحكومة المركزية في بغداد”.

وأضاف، أن “هناك تحركا نيابيا يجري الان، وتم جمع تواقيع برلمانية لطرح الموضوع داخل مجلس النواب واستضافة وزير الخارجية والوزارات المعنية لمناقشة الاعتداءات الكويتية على المياه العراقية”.

وأوضح عضو مجلس النواب: “لكن الى الان لم يدرج الطلب في جدول الاعمال ونتنظر الأسبوع المقبل، وخلال جلسات البرلمان عرض الملف امام رئاسة البرلمان لاتخاذ موقف معين بعد استضافة الوزراء المعنيين بهذا الموضوع والتباحث بملف تمدد الكويت بالمياه الإقليمية، المشتركة مع العراق”.

وفي وقت سابق، أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر الجبوري، أن الحكومة الجديدة سيكون لها موقف إزاء التجاوزات الكويتية على موانئ النفط العراقي في المياه المشتركة.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى