أخباررياضة

مبابي: أنا الأفضل في العالم

الإبــاء / متابعــة

يرى كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، نفسه أفضل لاعب في العالم.

وأجرى مبابي حوارا مع شبكة “سبورتس إلستراتد”، تصدره سؤال: من أفضل لاعب في العالم؟ ليرد اللاعب الفرنسي: “أنا”.

وتطرق لكواليس تجديد عقده مع باريس، وتعطل انتقاله إلى ريال مدريد في اللحظات الأخيرة، قائلا: “صفحة الإنجازات في باريس بيضاء تماما.. إنها فرصة ثمينة تجعلك تفكر بشكل مختلف”.

وأضاف: “بالطبع كان الذهاب إلى ريال مدريد أسهل، لكن كان لدي طموح مختلف.. أنا فرنسي، ابن باريس، والنجاح في باريس سيكون مميزا واستثنائيا، يدون اسمي في تاريخ بلدي مدى الحياة.. يمكنك البقاء هنا لتكون ناجحًا”.

وواصل: “بالنسبة لنا، إنها رسالة كبيرة.. لأنه عندما أعلنت أنني سأبقى، تغيرت الكثير من الأشياء في عقلية الناس بفرنسا، وبدأوا يقولون: نعم، لسنا بحاجة إلى مغادرة البلد”.

وأردف: “لقد اتصل بي رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، وقال لي (أعلم أنك تريد المغادرة، أريد أن أخبرك أنك مهم أيضًا في فرنسا، لا أريدك أن ترحل، لديك فرصة لكتابة التاريخ هنا.. الجميع يحبك) وأجبته أنني استمتعت بكلامه.. كانت لحظة جنونية، فالرئيس يتصل بك ويريدك أن تبقى”.

في سياق آخر، قال مبابي: “الفوز بكأس العالم 2018 غير حياتي، لقد تغير كل شيء بعد التتويج بالمونديال.. كنت مشهورا قبل كأس العالم، وزادت شعبيتي بعده.. استغرق الأمر مني وقتًا لأتعلم أن أبقى هادئًا”.

وأكد أنه فكر في الاعتزال بعد يورو 2020، موضحا: “قلت: لا يمكنني اللعب للأشخاص الذين يعتقدون أنني قرد.. لكن بعد ذلك فكرت مع المحيطين بي وزملائي، واقتنعت بأنه لا يجب الاستسلام، لأنني قدوة للكثيرين، واستمراري مع المنتخب سيوجه رسالة بأننا أقوى من هذه التصرفات العنصرية”.

وتابع نجم موناكو السابق: “عقليتي منذ أن كنت صغيرًا هي أن أحقق المزيد.. الفوز بكأس العالم الأخيرة لا يمثل سقف طموحاتي”.

وختم: “بالتأكيد من الصعب الفوز باللقب مرتين على التوالي.. لكن إذا كنت تريد كتابة التاريخ، فعليك أن تفعل شيئًا لا يفعله أحد.. إذا لنحاول، وأعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا، والمدير الفني لم يتغير، والشعب بأكمله يدعمنا”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى