سياسيأخبارسلايدر

الفياض يؤكد على دعم وانصاف الضحايا الايزيديين

قناة الإباء/ متابعة

أكد رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاربعاء، أن دعم وانصاف الضحايا الايزيديين سيكون هدفا أساسيا للهيأة، مشيرا إلى سعي الهيئة للقيام بدور اجتماعي لانصاف الضحايا.

وقال الفياض خلال لقائه وفدا يمثل مجموعة من الضحايا الايزيديين، وفقا لبيان تلقته /الإباء/، إن “المكون الايزيدي نال حصة كبيرة جدا للأسف مما تعرضت له مكونات المجتمع العراقي من قبل الزمر التكفيرية”، مبينا أن “الايزيديين تعرضوا إلى كل انواع الاذلال والاضطهاد والحيف”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي أسهم مع بقية القوات المسلحة وأبناء شعبنا العراقي في كسر شوكة الإرهاب وتحرير المناطق من براثن عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا الى أن “معاناة الايزيديين لم تنتهِ بالتحرير لأن مايزال هناك الكثير من بناتنا الايزيديات تحت الخطف”.

وتابع، “نحن في هيئة الحشد الشعبي نسعى للقيام بدور اجتماعي في إظهار الاحترام والتقدير لهؤلاء الضحايا ونقوم ايضا بالواجب الاجتماعي في إعادة تأهيلهم”، مشددا على أن “الهيئة ستقوم بكل ما تستطيع لدعم المختطفات الايزيديات ومستعدون لتبني جمعية او مؤسسة أو هيئة للدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء الافراد وسنضعكم ضمن الشرائح المستهدفة من قبل الحشد الشعبي كعوائل الشهداء والجرحى وسيكون ذلك هدفا أساسيا لنا”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى