سياسيأخبارسلايدر

السيد الحكيم: الحكومة تمتلك مقومات النجاح

قناة الإباء

أكد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، أن الحكومة تمتلك مقومات النجاح بتوفر المال والأمن والدعم الإقليمي والدولي.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته الإباء خلال المؤتمر السنوي لتجمع “همم” الطلابي: إن “الجامعات كتلة شبابية نوعية وواعية ومؤثرة في المجتمع، وأنها منطلق لكثير من المتغيرات الكبيرة وعلينا جعلها منطلقا لمشروعنا الإصلاحي ولبناء العراق”.

وأشار الى “أهمية الالتزام بالقيم و المبادئ والثوابت والأعراف الصحيحة والاعتزاز بالإسلام كدين وحضارة وتاريخ وحاضر ومستقبل والهوية الإسلامية مع احترام وتقدير باقي الأديان التي تشاركنا الوطن، والثقة بالله والتوكل عليه كلها معانٍ نضعها على رأس الأولويات”.

وأكد على “الوعي السياسي في الجامعات، وشددنا على ضرورة أن يتمتع الجامعي بالوعي السياسي والقدرة على تحليل الأحداث واتخاذ الموقف وتشخيصه، كما دعونا إلى العمل بروح الفريق الواحد وتبادل وتكامل الأدوار والتغيير والتجديد المستمر والابتعاد عن الروتين”.

وبين، أن “الحكومة تمتلك مقومات النجاح بتوفر المال والأمن والدعم الإقليمي والدولي مع سعة التحالف النيابي الداعم لها”.

وشد على “تضمين منحة الطلبة في الموازنة القادمة وتطوير البنى التحتية للجامعات ومنحها الاستقلالية المادية والإدارية وتخفيض أجور الدراسة وإنصاف الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا والعمل على توأمة الجامعات العراقية مع نظيراتها العالمية الرصينة وتطوير وتدريب الكوادر العلمية وزجهم في زمالات وتجارب ودورات مع جامعات العالم الرصينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى