سياسيأخبارسلايدر

المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لسوداني: ماكرون ينوي زيارة العراق قريباً

قناة الإباء

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للمبعوث الخاص للرئيس الفرنسي باتريل بوريل، على أهمية استعادة الأموال العراقية المسروقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته الإباء: ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا باتريك دوريل والوفد المرافق له، حيث حمل الوفد رسالة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى رئيس مجلس الوزراء، تضمنت التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية والسعي الى تطوير التعاون والشراكة بين البلدين، كما تضمنت دعوة الى السوداني لزيارة فرنسا، وقد وعد رئيس الوزراء بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة”.

وأكد اللقاء ضرورة مواصلة التعاون المتبادل وفق الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين. وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية التعاون مع الجانب الفرنسي في المساعدة باستعادة الأموال العراقية المسروقة، والإسهام في تطوير قدرات المحققين بهيئة النزاهة، كذلك التعاون في مجال دعم القطاع الصحي بالعراق”.

 وبين دوريل، من جانبه، تأكيد مشاركة فرنسا في(قمّة بغداد) المزمع عقدها في الأردن نهاية العام الحالي، كما أكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ينوي زيارة العراق قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى