أخباردولي و عربيسلايدر

تبون: سنطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين دولةً مستقلة

الإبـــاء/متابعة

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في كلمة له، خلال افتتاح القمة العربية الـ 31 في العاصمة الجزائر، مساء امس الثلاثاء، بعد أن تسلّم رئاسة القمة من الرئيس التونسي، قيس سعيّد، إن “القمة تنعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد، وخصوصاً في ظل عالمنا الذي لم يعرف في تاريخنا المعاصر أزمات كما هي الحال في المرحلة الراهنة”.

وأضاف تبون أن “الأزمات لا تزال ماثلة أمامنا مع تعاظم التحديات”، مؤكداً أن “قضيتنا المركزية والجوهرية هي القضية الفلسطينية، وخصوصاً أنها تتعرّض للتصفية في ظل ممارسات الاحتلال، وقتله الأبرياء، وبناء المستوطنات ومصادرة الأملاك، وتشريد السكان الأصليين، بما في ذلك مدينة القدس الشريف، ومحاولة تغيير معالمها التاريخية”.

وتابع أن “منطقتنا العربية تمتلك مقومات وموارد هائلة تؤهّلنا لنكون فاعلين في العالم كقوة اقتصادية، ولا بدّ من استعادة الثقة من أجل التأثير في المشهد العالمي والاقتصاد الدولي، وبناء تكتل اقتصادي عربي منيع، للتركيز على العمل العربي المشترك ذي الأثر الإيجابي الملموس بصورة سريعة”.

وشدد على “أننا سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين دولةً مستقلة”.

وأكد الرئيس الجزائري أنه “يتعين علينا، في ظل عجز مجلس الأمن والأمم المتحدة عن فرض حل الدولتين، أن نضاعف الجهود لتمكين الشعب الفلسطيني من الصمود، في ظل ما يتعرض له من ممارسات، ونؤكد تمسكنا بمبادرة السلام العربية، في جميع بنودها”.

k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى