أخباراقتصاد

أسعار الذهب تستقر مع ترقب بشأن الفيدرالي الأمريكي

الإباء / متابعة

استقرت أسعار الذهب في نطاق ضيق، بعد أن ساد الحذر قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل، والذي يحظى باهتمام كبير بحثا عن أي إشارات حول تراجع وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة.

ولم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية، وبلغت 1663.62 دولار للأونصة في حين ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1666.3 دولار، وفقا لـ”رويترز”.

وقال المحلل في “سيتي إندكس”، مات سيمسون: “ساعد الدولار الضعيف والعوائد المنخفضة، الذهب بالتأكيد على الابتعاد عن أدنى مستوياته، لكن هذا ليس سببا بعد في الإفراط في التفاؤل بشأن الذهب”.

وبينما من المرجح أن يعلن مجلس الاحتياطي عن زيادة أخرى قدرها 75 نقطة أساس في أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، يتوقع المتعاملون زيادة بواقع نصف نقطة في ديسمبر.

وأدى الرفع الحاد من قبل البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة منذ مارس إلى انخفاض الذهب 9% هذا العام، لأنه زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا، مع تعزيز الدولار في الوقت نفسه.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 19.44 دولار للأونصة.

واستقر البلاتين عند 960.13 دولار، لكنه ارتفع بأكثر من 2% خلال الأسبوع، فيما زاد البلاديوم 0.3% إلى 1946.63 دولار، لكنه يتجه نحو تراجع أسبوعي بأكثر من 3%.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى