أخباراقتصاد

الإعلان عن قرب افتتاح معمل صناعة الكيبلات

قناة الإباء/متابعة

أعلنت الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية، الاثنين، عن قرب افتتاح معمل صناعة الكيبلات بجميع أنواعها بعد تأهيله بالتعاون مع إحــدى الشركات الأجنبية وإضافة خطوط إنتاجية حديثة.
وقال مدير الشركة سفيان فوزي الجبوري في بيان اطلعت عليه /الإباء/، إن “مراحل إعـــادة تأهيل المعمل وصلت إلى أكثر من 90 بالمئة، وتعتزم افتتاحه خــلال المــدة القليلة المقبلة بعد توقفه منذ العام 2011”.
وأضاف الجبوري، أن “عملية التأهيل كانت بالتنسيق مع إحـدى الشركات الأجـنـبـيـة، إذ قـامـت بتأهيل المـكـائـن، فـضـلا عن قيامها  بتجهيز المعمل لأول مرة بأجهزة فحوصات مختبرية تساعد على رفع القدرة الإنتاجية والنوعية للمواد المصنعة، إلى جانب زيادة الخطوط الإنتاجية وصناعة جميع أنـــواع الكيبلات لرفد السوق المحلية بها، فضلا عن تجهيز المؤسسات الحكومية بــمــا تــحــتــاج إلــيــه مــن تلك  المواد”.
ولفت إلى أن “من أبرز المعوقات التي تواجه الشركة، إقبال الجهات المستفيدة في القطاع الحكومي في الكثير من الأحيان على السلع المستوردة، فضلا عن تأخير تسديد المبالغ المالية التي بذمة الـــوزارات، وبالتالي فإن الشركة لا توجد لديها سيولة مالية لتسديد قيمة المواد الأولية أو رواتب الموظفين لاسيما أنها تعتمد على التمويل الذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى