أخبارتكنلوجيا و صحة

بيلاروس تطور قدراتها في إنتاج الدرونات العسكرية

الإبــاء/متابعة

ذكرت الخدمة الصحفية لمكتب الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو أن الرئيس أعطى توجيهاته لتطوير صناعة الدرونات العسكرية في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة مؤخرا “ناقش الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو مع ممثل هيئة رئاسة الأكاديمية الوطنية للعلوم في البلاد فلاديمير غوساكوف مواضيع تطوير الطائرات بدون طيار، وأكد لوكاشينكو على أهمية هذا الموضوع على خلفية الأحداث التي تدور في أوكرانيا”.

وبحسب الخدمة الصحفية فإن لوكاشينكو أعطى توجيهاته لتنظيم معرض واسع النطاق لعرض أحدث الإنجازات العلمية في بلاده، ليقام هذا المعرض أواخر نوفمبر- أوائل ديسمبر العام الجاري.

وقال لوكاشينكو خلال الاجتماع أيضا “سنتختار قاعة جيدة للمعرض، ليس لعرض ما توصلنا إليه في مجالات الابتكار فقط، بل لإظهار ما يمكن للعلم عندنا أن يفعل أيضا، للأسف نحن لا نروج كثيرا للأكاديمية الوطنية للعلوم، ولا حتى لإنجازاتنا العلمية، لذلك يجب أن نفكر معا أين يمكننا ان نستعرض للناس ما يمكننا إنجازه، ولدينا بالفعل ما يمكن عرضه في هذا المجال”.

ومن جهتها ذكرت قناة “Pul  Pervovo” على تليغرام والمقربة من مكتب رئاسة الجمهورية في بيلاروس أن ألكسندر لوكاشينكو زار يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري معرضا عسكريا في البلاد ليطلع على أحدث الأسلحة في بلاده.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى