أخبارمحلي

دخول 400 مدرسة جديدة الى الخدمة

الإبــاء/متابعة

كشفت وزارة التربية، اليوم السبت، عن دخول نحو 400 بناية مدرسية جديدة إلـى الخدمة مـع انـطـلاق السنة الـدراسـيـة الحالية 2022 / 2023 .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فـاروق السعدون، إن “الـوزارة تسعى من خلال الإمكانيات المتوفرة لحل مشكلة الـدوام الثنائي والثلاثي في بغداد والمـحـافـظـات، كاشفاً عـن إعــداد خطط ستراتيجية وطنية وطموحة لسد حاجة الـبـلاد مـن الأبـنـيـة المـدرسـيـة مستقبلا وبالتالي إنجاح سير العملية التربوية في البلاد بالشكل الذي تصبو إليه الوزارة”.

وأضاف، أن “الـوزارة حرصت على إدخال المــدارس التي تم بناؤها حديثاً والبالغ عددها نحو 400 مدرسة إلى الخدمة، بهدف سد النقص الحاصل بالأبنية المدرسية في عموم البلاد واستيعاب أعداد الطلبة والتلاميذ بالمراحل الابتدائية والثانوية ببغداد وبعض المحافظات “.

وكشف، عن “إدراج نحو 246 مدرسة ضمن المـدارس التي ستنجز خلال الفترة المقبلة لمعالجة مشكلة الـــدوام الثنائي والثلاثي ببعض المناطق المستهدفة بهذه المشاريع ومعالجة الاكتظاظ داخل الصف الواحد ، وبالتالي تقليل الضغط على المعلم والمدرس والتلاميذ أيضاً”.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن الحاجة الفعلية للمدارس تتجاوز الـ 20 ألف مدرسة، والسقف الزمني المتوقع لبنائها يمتد لـ 20 عاماً، مبينة أنها تبني سنوياً نحو ألف مدرسة، ما يجعل ذلك من أكبر التحديات التي تواجه العملية التربوية.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى