سياسيأخبار

البزوني: هدر المال في الامن الغذائي لن يمر مرور الكرام

قناة الإبـاء /بغداد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون اسعد البزوني، ان الهدر الحاصل في الأموال ضمن قانون الامن الغذائي لن يمر مرور الكرام، لافتا الى ان الكثير من المشاريع مازالت مبهمة خصوصا في الوحدات الإدارية فضلا عن الأموال المصروفة على مكتب رئيس الوزراء، حيث سيأخذ البرلمان دوره تجاهها.

وقال البزوني في تصريح صحفي، ان “قانون الامن الغذائي يمثل قانونا لاهدار الأموال حيث جاء مجحفا للمواطن الذي لم يلتمس منه الشيء اليذكر، على الرغم من ان فحواه تتضمن معالجات آنية لفترة معينة ولبعض الملفات الضرورية لحياة المواطن”.

وأضاف ان “هناك علامات استفهام كبيرة على صرف مبالغ طائلة لصالح اعمار وترميم مكتب رئيس الوزراء، وهو امر لابد من الوقوف عنده في مجلس النواب، فضلا عن الحكومة قامت بإحالة جميع موازنات المحافظات الى المحافظين وبالتالي فأن المحافظ اصبح هو المسؤول عن توزيع المبالغ على الوحدات الإدارية”.

وبين ان “الكثير من رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظات لاتوجد عليهم معلومات او رقابة من قبل البرلمان، والامر حدث في البصرة حيث لايعلم النواب طبيعة مايجري في الوحدات الإدارية ومشاريعها وبالتالي فأنها مازالت مبهمة امام السلطة الرقابية”.

ولفت الى ان “قضية هدر الأموال في قانون الامن الغذائي لن تمر مرور الكرام وسيأخذ البرلمان دوره تجاهها خصوصا بعد أيام من الانسداد السياسي وغياب السلطة الرقابية عن الحكومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى