رياضة

منتخب الأرجنتين يجدد ثقته بليونيل سكالوني

الإباء / متابعة

جدد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ثقته بمدرب منتخب “التانغو”، ليونيل سكالوني، وذلك بتجديد عقده حتى العام 2026.

وأعلن رئيس الاتحاد، كلاوديو ‘تشيكي’ تابيا، تجديد عقد سكالوني في وسائل التواصل، إذ كتب: “أنا فخور بأن أقول لكم إننا رتبنا استمرار ليونيل سكالوني كمدير فني للمنتخب الأرجنتيني حتى نهائيات كأس العالم 2026. نواصل الرهان على مشروع المنتخب الوطني الشامل”، وأرفق صورة لهما وهما جالسان إلى طاولة.

ولعب سكالوني (44 عاماً) قبل اعتزاله في صفوف كل من نيويلز أولد بويز، إستوديانتيس، ديبورتيفو دي لا كورونيا، وست هام، راسينغ دي سانتاندير، لاتسيو، مايوركا وأتالانتا الإيطالي.

ولعب للمنتخب الأرجنتيني في 7 مناسبات، وبدأ العمل مع خورخي سامباولي في فريق التدريب، ثم انضم إلى الاتحاد الأرجنتيني كمحلل للمنافسين.

وبعد كأس العالم 2018 في روسيا، تولى مسؤولية المنتخب الوطني تحت 20 عاماً، وعُين موقتاً لقيادة المنتخب الأول، وهو المنصب الذي ظهر فيه لأول مرة في أيلول/سبتمبر من ذلك العام أمام غواتيمالا.

وحقق سكالوني مع منتخب الأرجنتين لقب كوبا أميركا في العام 2021 في البرازيل، بعد الفوز على البرازيل في النهائي (1-0)، كما حصد كأس “فيناليسيما” أمام بطل أوروبا، إيطاليا، (3-0).

ونجح منتخب الأرجنتين بقيادته في خوض 35 مباراة بلا هزيمة، وهي أفضل فترة في تاريخه، والتي بدأت في 6 تموز/يوليو 2019 في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أميركا أمام تشيلي (2-1).

وكان سكالوني واضحاً بعد فوزه على جامايكا أمس الثلاثاء، بالقول: “كل من يعتقد أن كأس العالم سيكون سهلاً فهو مخطئ؛ أمامنا المزيد من العمل ومحاولة القيام بالأشياء على أفضل وجه ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى