محليسلايدر

حكومة الكاظمي لم تستغل الوفرة المالية في تفعيل المشاريع المهمة

الإباء / متابعة

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، أن الحكومة الحالية لم تستغل الوفرة المالية المتحققة نتيجة ارتفاع أسعار النفط بسبب التصويت على قانون الامن الغذائي وما سبقه من تخصيصات مالية تم اقرارها. .

وقال البلداوي في تصريح صحفي ، إنه “لم نلاحظ أي أثر للوفرة المالية التي حصلت عليها حكومة تصريف الاعمال الحالية ولا نرى اي تغيير واضح من ناحية تحسين الخدمات وتفعيل المشاريع المهمة”، مبينا “على العكس من ذاك نجد زيادة المصائب على الشعب العراقي وتفاقم حاد في الازمات”.

وأشار إلى أن “الحكومات العراقية عانت كثيراً من تردي الاوضاع الاقتصادية بعد القضاء على عصابات داعش وتردي الوضع الامني والسلاح المنفلت والنزاعات العشائرية”.

وأوضح أن “حكومة تصريف الاعمال لم تستغل بصورة صحيحة الوفرة المالية المتحققة، وهو ما ادى الى تردي الوضع الاقتصادي في البلد”.

وتابع أن “الوفرة المالية التي حدثت جراء ارتفاع سعر النفط العالمي ذهبت إلى تخصيصات قانون الامن الغذائي الذي لم يرتقي إلى مستوى الموازنة العامة”.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر الجبوري ، إن “جميع الوزارات حكومة تصريف الاعمال الحالية تعاني من الخلل في الأداء”، مبينا أنه “لا يوجد مشروع الان في العراق يدار بالشكل الصحيح من اجل اكمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى