أخبارمحلي

التربية: تغيير منهاج اللغة العربية للسادس الإعدادي

الإباء / متابعة

أعلنت وزارة التربية، تغيير منهاج اللغة العربية لمرحلة السادس الإعدادي، فيما أكدت أنها تخطط لإطلاق العام الدراسي الجديد مطلع تشرين الأول المقبل.

وقال وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية عادل البصيصي، إنه “لم تخصص أموال كافية للوزارة من أجل طباعة الكتب لهذا العام، لذلك سيكون الاعتماد على المسترجع من الطلاب”.

وأضاف، أن “الوزارة جادة بتقديم المقترحات للجهات ذات العلاقة، من أجل الحصول على التخصيصات المالية الخاصة بطباعة الكتب”، منوهاً إلى “أنها ما زالت تنتظر لكن لغاية الآن لم تحصل على أي تخصيصات مالية”.

وعن تغيير المناهج الدراسية للصف السادس الاعدادي، أوضح، أن “هنالك تغييراً في منهاج اللغة العربية للسادس الاعدادي، حيث اتخذت الوزارة إجراءات وطبعت المنهاج في مطابعها، وسيوزع للطلاب مع بداية العام الدراسي”.

وبشأن موعد العام الدراسي، أوضح، أن “الكوادر التدريسية باشرت بالدوام يوم الاول من ايلول الحالي، وخططت الوزارة لتحديد يوم الأول من تشرين الاول المقبل، موعدا لبدء دوام المدارس”.

وتابع أن “الوزارة تنتظر انتهاء امتحانات الدور الثاني للسادس الإعدادي وتحاول جاهدة ضبط التوقيتات لكي يباشر الطلبة الدوام بالوقت المحدد مطلع تشرين الأول”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى