أخبارتكنلوجيا و صحة

أسطول بحر البلطيق يختبر أحدث الغواصات الحربية

الإبـــاء/متابعة

أعلنت الخدمة الصحفية لأسطول بحر البلطيق الروسي أن فرقا تابعة للأسطول ستختبر بعض أحدث الغواصات العسكرية التي صنعت لجيش البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة “السفن والطائرات التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي توجهت إلى البحر حيث سيتم اختبار اثنتين من الغواصات الحربية هما غواصة أوفا المطورة في إطار المشروع الحكومي 636 وغواصة كرونشتاد من نوع لادا المطورة في إطار المشروع 677”.

وأضاف البيان “سيتم اختبار الغواصتين في ميادين التدريب البحرية التابعة للجيش الروسي، وسيقوم العسكريون مع خبراء الصناعة بالتحقق من آلية عمل الغواصتين ومنظومات التسليح الموجودة فيهما، والتحقق من قدرة الغواصتين على المناورة والحركة تحت الماء عندما تعملان بأقصى سرعة لهما”.

وتعتبر “أوفا”رابع غواصة تطورها روسيا في إطار المشروع 636 لصالح أسطول المحيط الهادئ في جيشها، وبدأ العمل على تطوير هذه الغواصة عام 2019، ويجري حاليا تطوير عدة غواصات روسية في إطار المشروع المذكور مثل غواصتي “موجايسك” و”ياكوتسك”.

وتكمن خطورة هذه الغواصات المطورة في إطار المشروع 636 بأنها تصدر معدلات قليلة جدا من الضجيج مقارنة بغواصات الديزل الأخرى، ومغطاة بمواد خاصة تصعب من عملية رصدها من قبل العدو، ما جعل البعض يطلق عليها اسم “غواصات الثقب الأسود”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى