صحافة

صحيفة “ديفنس نيوز” تكشف عن سياسة واشنطن الجديدة

الإبـــاء/متابعة

اكد تقرير لصحيفة ديفنس نيوز الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية ان السياسة الامريكية الجديدة في منطقة الشرق الاوسط تعتمد على التحالفات والشراكات مع الدول الحليفة لكن هناك خشية من الصواريخ والطائرات المسيرة للمقاومة في العراق وسوريا واليمن .

ونقل التقرير عن قائد القوة الجوية الامريكية في القيادة المركزية اللفتانت جنرال أليكسوس غرينكويتش قوله في مكالمة هاتفية مع وزارة الخارجية الامريكية إن ” بينما ينسحب البنتاغون تدريجيًا من حروبه الطويلة في القيادة المركزية الأمريكية ، فإن النجاح المستقبلي ببصمة عسكرية أصغر يتلخص في: كيف نشارك المعلومات؟ كيف نشارك الذكاء؟ كيف نحصل على تفاهم  مشترك مع بعضنا البعض؟ ”  بحسب قوله .

واضاف أن ” القادة في الشرق الأوسط لم يهتموا بمفهوم تحالف الدول على غرار حلف الناتو وبدلاً من ذلك ، فإنهم يدعمون على نطاق واسع شراكة أكثر مرونة لتجميع صورة أوضح للتهديدات الجوية والصاروخية عبر الحدود”، مبينا ان ” موضوع الخلاف هو الصواريخ الباليستية والطائرات الصغيرة المسلحة بدون طيار التي تستخدم للهجوم والتجسس على القوات الأمريكية وحلفائها”.

وبين التقرير ان ” هناك خشية من الصواريخ الباليستية لدى فصائل المقاومة في العراق وسوريا واليمن “، موضحا ان ” تهديد إحدى الدول الشريكة لنا أو القوات الأمريكية و قوات التحالف  في المنطقة يمكن أن يأتي حقًا من أي اتجاه “.

واشار التقرير الى انه ” وعلى الرغم من ان غريتشوك اشار الى ان القيادة المركزية لديها ما يكفي من القوات الامريكية في المنطقة الا انه اعترف انه لايوجد احد في المنطقة لديه الموارد لمعرفة كل ما يجري من حولهم “.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى