أخباردولي و عربيسلايدر

الاحتلال يعتزم بناء 700 وحدة استيطانية في القدس

الإباء / متابعة

تعتزم حكومة الاحتلال الصهيوني المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن حكومة الاحتلال تعتزم المصادقة بعد عدة أيام على بناء 700 وحدة استيطانية في مستوطنة جفعات هشيكد، الواقعة في مدينة القدس.

وأكدت القناة العبرية أنه بالتزامن مع محاولة الاحتلال ممارسة الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تشديد موقفها تجاه إيران، فإنه من المتوقع أن تصادق لجنة التخطيط الإسرائيلية على بناء نحو 700 وحدة استيطانية في مستوطنة “جفعات هشيكد” الواقعة في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت هناك محاولات أمريكية لمنع المصادقة على هذه الوحدات السكنية، خاصة أن السفير الأمريكي في تل أبيب، توم نيدز يقود هذه المعارضة الأمريكية.

ولفتت إلى أن وزيرة الداخلية في الاحتلال، إيليت شاكيد، تصر على رفع الموافقة أو المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس، خلال الأسبوع المقبل، متوقعة موافقة الحكومة الصهيونبة على البناء.

وأوضحت القناة أن عملية بناء المستوطنات ملف حساس للغاية لدى الإدارة الأمريكية، خاصة في ظل التطورات المتسارعة في الملف النووي الإيراني بين الطرفين الصهيوني والأمريكي.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى