أخباراقتصاد

باقري كني: عضوية إيران في منظمة شنغهاي وبريكس بلاس ستعزز التعددية الدولية

الإبـــاء/متابعة

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون السياسي “علي باقري كني” إن عضوية إيران في المجموعة السياسية الأمنية لمنظمة شنغهاي للتعاون ودورها في مجموعة “بريكس بلس” الاقتصادية ستجعل منها شريكا رئيسيا في صنع القرار الدولي في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وتعزز مكانة جبهة التعددية القطبية في المعادلات الدولية.

والتقی “باقري كني” أمس الاثنين مساعد وزير خارجية البرازيل”كنت نوبرغا” الذي يزور طهران للمشاركة في اجتماع المشاورات السياسية بين إيران والبرازيل حيث جرى في اللقاء بحث آخر تطورات العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وأشار باقري كني خلال الاجتماع إلی التطورات الدولية الأخيرة، بما في ذلك الحرب في أوروبا، مؤكدا معارضة إيران للحرب، مضيفا أن زمام المبادرة في النظام الدولي انتقل من الأحادية إلى التعددية القطبية وذلك من شأنه أن يحدد شروط ومتطلبات النظام العالمي الجديد.

وأكد باقري كني خلال الاجتماع قوة وديناميكية واستدامة المكونات الصلبة والناعمة للقوة الإيرانية: وقال إن حضور البلاد في المجموعة السياسية الأمنية لمنظمة شنغهاي للتعاون ودورها في مجموعة “بريكس بلس” الاقتصادية سيجعلان منها شريكًا في صنع القرار الدولي الرئيسي في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وستعزز مكانة جبهة التعددية القطبية في المعادلات الدولية.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى