أخبارمحليسلايدر

هيأة الاتصالات تشدد على وسائل الاعلام تجنب بث أي مواد تحرض على العنف والكراهية

قناة الإباء

هيأة الإعلام والاتصالات

مع تطور الأحداث الاستثنائية في البلاد حالياً ، يقع على عاتق وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية الخبرية دور محوري في نقل الأخبار ورسم صورة الاوضاع، كما تشكل عنصراً مهماً بين حجم التحديات التي يواجهها بلدنا العزيز.

ومن منطلق المسؤولية الوطنية و الشفافية والمهنية والحيادية تدعو هيئة الإعلام والاتصالات وسائل الإعلام كافة والمواقع الالكترونية الاخبارية إلى تجنب تداول او نشر  الأخبار الكاذبة والشائعات، و توخي الدقة في نقل الأحداث وعدم تبني مواقف متحيزة تتنافى مع اخلاقيات المهنة والموضوعية الصحفية، وتتعارض مع لائحة قواعد البث الإعلامي المقرة في الهيئة.

كما يجب الانتباه الى ضرورة الابتعاد عن بث مواد إعلامية قد تنطوي بمضمونها على التحريض على العنف والكراهية بين المواطنين، فضلاً عن الالتفات الى عدم بث كل ما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار.

إنّ كل الاطراف المعنية والمسؤولة عن بث رسائل الى الجمهور امام مسؤولية كبيرة تجاه عراقنا الحبيب وشعبه العزيز تحتم عليها المساهمة في تهدئة الاوضاع وعدم الانجرار خلف الخطابات التي تسهم في تصعيد الموقف و قد تؤدي الى تهديد السلم الأهلي، لذا تجدد الهيئة تأكيدها على اهمية الالتزام بلائحة قواعد البث الإعلامي ومراعاة بنودها التي وضعت لايجاد بيئة إعلامية مهنية منظمة.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى