أخباراقتصادسلايدر

“فدك” تستعد لتسويق 60 طنا من اجود أصناف التمور العراقية

قناة الإباء/ متابعة

أعلنت ادارة مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، عن استعدادها لتسويق نحو (60) طنا من أجود أصناف التمور العراقية والعربية في موسمها الحالي.

وقال مدير المزرعة فائز أبو المعالي: إن “العتبة الحسينية المقدسة حرصت على الاهتمام بالنخيل التي تعد هوية لبلاد الرافدين، إذ أنشئت المزرعة في الصحراء غرب كربلاء المقدسة، وعلى بعد (20 كم) عن مركز المدينة، للاهتمام بزراعة أجود أصناف النخيل العراقية والعربية، والحفاظ عليها، إلى جانب تكثيرها.

واضاف أبو المعالي، أن “إنتاج التمور في العراق شهد تراجعا كبيرا في الآونة الأخيرة بسبب الظروف التي مر بها البلد، ما دعا العتبة الحسينية إلى الاهتمام بهذا المجال وتنميته”.

من جهته اشار مسؤول التسويق في المزرعة محمد علاء أبو المعالي أن “المزرعة تضم أكثر من تسعين صنفا من أجود أنواع التمور التي يتميز العراق بزراعتها وتصديرها، إلى جانب الأصناف النادرة المُستقدمة من مختلف الدول العربية”.

وتابع “تعمل الطواقم الزراعية في المزرعة بالوقت الحالي على حصد ثمار النخيل والاستعداد لتسويقه”، لافتا الى ان “من المؤمل أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا العام نحو (60) طنا لمختلف أنواع التمور”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى