أخباراقتصادسلايدر

خطة لتطوير مصنع ألبان أبو غريب وزيادة منتجاته

قناة الإباء

أعلنت وزارة الصناعة، عن خطة لتطوير مصنع ألبان أبو غريب وزيادة منتجاته، وفيما أوضحت سبب شحها في الأسواق، أكدت أنها تصنع حالياً من أجود انواع الحليب وبأفضل التقنيات.
وقال مستشار الوزارة، قيصر الهاشمي، في حديث اطلعت عليه الإباء: إن “صناعة منتجات الشركة العامة لصناعة الألبان في أبو غريب، كانت ممنوحة إلى شركة استثمارية لتطويرها وإضافة منتجات جديدة، لكن لم تكن بالمستوى المطلوب”.
وأضاف الهاشمي، أنه “تم فسخ العقد مع هذه الشركة الاستثمارية بطريقة أصولية وقانونية وتم الاعتماد على كوادر الشركة وإعادة منتوجات الألبان المميزة التي تعودها المستهلك العراقي من الشركة ومن أجود أنواع الحليب وبأفضل التقنيات”.
وحول سبب قلة المنتوج في السوق، أوضح أن “منتجات شركة معمل ألبان أبو غريب سلمية تماماً وخاضعة للسيطرة النوعية ووفق التقارير الطبية لا توجد فيها مواد حافظة تؤثر على صحة الإنسان، إلا أن الكميات المنتجة أقل من حجم الطلب لذلك تنفذ سريعاً في الأسواق”.
وأكد “وجود جهود حثيثة من قبل الوزير والمدير العام للشركة العامة للمواد الغذائية، وفي المستقبل القريب سيكون هنالك تطور أكثر وتوسع في خطة معمل ألبان أبو غريب وزيادة في كميات الإنتاج”.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى