الدين و الحياة

ملتقى قرآني دولي يتضمن حواراً قرآنياً عبر نافذة أهل البيت(ع)

الإباء / متابعة

تعتزم دارالقرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة إقامة ملتقى قرآني دولي يتضمن حواراً قرآنياً عبر نافذة أهل البيت(ع).

والتقت قناة “العراقية” الإخبارية برئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة “الشيخ خير الدين الهادي” في مبنى الدار على الطريق الواصل بين محافظتي كربلاء المقدسة والعاصمة بغداد للاطلاع على الخطط المستقبلية لدار القرآن الكريم.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي: “فيما يتعلق بالخطط المستقبلية لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة نحن نتهيأ للتشاور مع الهيئة الاستشارية والعلمية لدار القرآن الكريم لإقامة ملتقى قرآني دولي يتضمن حواراً قرآنياً عبر نافذة أهل البيت عليهم السلام ونحاول أن نوجه هذا الخطاب من أجل بناء الإنسان في المجتمع بشكل عام والمجتمع العراقي بشكل خاص”.

وأضاف الهادي “وكذلك نحاول ضمن خططنا المستقبلية أن نرعى المؤسسة القرآنية العراقية باعتبارنا نستشعر الحالة الأبوية على عموم المؤسسات القرآنية ونحاول أن نقدم خدمة لجميع المؤسسات القرآنية بما تتضمن من برامج سواء على المستوى الإقرائي أو على المستوى المعرفي”.

وتابع الهادي “ونحاول أن نجعل بعض الجوائز الفنية للشخصيات القرآنية على المستويات الإبداعية القرآنية المختلفة وهذه الجوائز من شأنها أن تعزز ثقة الناشط القرآني في تخصصاته المختلفة”.

وبيّن “أما على المستوى الأكاديمي فقد تبنت الدار مشروعًا قرآنيًا ضمن مشاريع الاستعداد لبناء الأجيال القادمة فهناك مجموعة من الإعداديات الخاصة التي تعمل في دار القرآن الكريم على استيعاب الطاقات الشبابية وتوسعت في مختلف المحافظات العراقية وكذلك هناك اهتمام كبير من إدارة الدار بتوجيه من إدارة العتبة الحسينية المقدسة نحو الجامعات والمعاهد وهناك مسابقات قرآنية متنوعة على مستوى المعارف القرآنية أو على مستوى الجانب الإقرائي والحفظ في الجامعات العراقية وهناك لجان تعمل بالتوافق مع اللجان الجامعية من أجل إقامة سلسلة من الجلسات المعرفية والعلمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى