أخبارأمنيسلايدر

كربلاء.. 20 ألف عنصر أمني وكاميرات حرارية وطائرات مسيرة لتأمين الزيارة الأربعينية

قناة الإبـاء /بغداد

أعلنت الأجهزة الأمنية، عن مشاركة 20 ألف عنصر أمني في تنفيذ خطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، واستخدام طائرات مسيرة وكاميرات حرارية بعيدة المدى لتأمين المحافظة.

وقال مدير إعلام قيادة عمليات كربلاء العميد فاهم الكريطي للصحيفة الرسمية، إن “القيادة نفذت عمليات استباقية في صحراء كربلاء صعوداً لصحراء الأنبار بهدف تأمين أجواء زيارة الأربعين التي تشهد سنوياً توافد ملايين الزائرين”.

وأشار إلى “مشاركة 20 ألف عنصر أمني في تنفيذ الخطة الأمنية للزيارة، إضافة إلى مساندة طيران الجيش والقوة الجوية، فضلاً عن تنفيذ خطط خاصة بالخدمات والنقل موازية للخطة الأمنية بهدف تأمين العجلات التي تنقل الزائرين إلى محافظاتهم بعد أداء الزيارة”.

ونوه الكريطي بأن “الخطة الأمنية ستكون أكثر انسيابية لهذا العام”، مبيناً أن “الهدف من العمليات الأمنية يكمن بالمحافظة على ديمومة الأمن والاستقرار، وخشية تسلل المطلوبين والعناصر الإرهابية للمحافظة من خلال المناطق الصحراوية”.

من جانبه، أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي اللواء علي الحمداني، أن الحشد “سيشترك بالعديد من المهام الأمنية بالتنسيق مع قيادة عمليات الجيش والشرطة، حيث سيتم نصب 12 كاميرا حرارية يصل مداها إلى 35 كيلومتراً، إضافة إلى طائرات آلية يصل مداها لـ 150 كيلومتراً وطائرات تكتيكية يصل مداها لـ30 كيلومتراً”.

وتابع الحمداني، أنه “سيتم نشر قوات الحشد الشعبي في أغلب المحاور والسواتر فضلًا عن الجهد الخدمي الذي سيشارك به لإنجاح خطة الزيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى