أخبارمحليسلايدر

الصحة: نمتلك خزيناً لقاحياً لمنتصف العام المقبل

الإباء / متابعة

أكدت وزارة الصحة، امتلاكها خزيناً من اللقاحات يكفي البلاد حتى منتصف العام المقبل، وفيما حددت أولوياتها بهذا الشأن، كشفت عن عدد الأطفال المشمولين ببرنامج اللقاح الروتيني.

وقال رئيس قسم التحصين في وزارة الصحة فراس الموسوي في تصريح صحفي، إن “عدد الأطفال المشمولين باللقاحات الأساسية يبلغ ‏1.250.000 طفل دون عمر سنة وهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيريا”.

وأضاف، أن “أولوية الوزارة تحصين هؤلاء من الأمراض الوبائية ووزير الصحة يولي هذا الموضوع أهمية قصوى”.

وتابع، “أما الأطفال متلقو اللقاح دون الخمس سنوات فيبلغ عددهم أكثر من 5.000.000 طفل وهؤلاء جميعهم مستهدفون من خلال برنامج اللقاح الروتيني”.

ولفت إلى أن “الوزارة تواجه من الناحية المالية صعوبات كبيرة في توفير اللقاحات لعدم وجود موازنة ورغم ذلك فإن اللقاحات، الموجودة حالياً والتي من الممكن أن تصلنا، يمكن أن تغطي البلاد حتى حزيران من العام المقبل”.

وأطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسف في آذار الماضي حملة لتوسيع تغطية خدمات التحصين الروتينية، بمشاركة أكثر من 1300 فريق توعية متنقل في جميع أنحاء العراق.

ويشمل برنامج التلقيح الروتيني منح الأطفال لقاحات ضد الحصبة وشلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي والجدري وأنواع أخرى من الأمراض.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى