الدين و الحياة

تأسيس مركز الدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية بكربلاء

الإباء / متابعة

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن تأسيس مركز متخصص للدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية ورسالة الحقوق للإمام السجاد(ع).

وجاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي في افتتاح مهرجان “تراتيل سجادية” بنسخته الثامنة أمس الأول الاثنين 22 أغسطس / آب الجاري.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، “بهذه المناسبة، ومن خلال إقامة الدورة الثامنة لمهرجان تراتيل سجادية، أعلن عن تأسيس مركز متخصص للدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية، ورسالة الحقوق للإمام السجاد (عليه السلام)”.

وتابع “سنقدم الدعم الكبير لتنفيذ هذا المشروع المهم للوصول إلى الأهداف المنشودة منه”.

ودعا ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، طلبة الدراسات العليا، أن تكون (الصحيفة السجادية) ضمن موضوعات وعناوين رسائلهم واطاريحهم الجامعية، مشدداً على ضرورة توظيفها في خطب المنبر الحسيني والمحاضرات العامة التي تلقى للمجتمع.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، أدعو أصحاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) أن تكون الدراسات التحليلية في الأدعية المهمة للإمام السجاد عليه السلام (الصحيفة السجادية) ضمن موضوعات وعناوين رسائلهم واطاريحهم الجامعية.

وأضاف أنه من الضروري توظيف أمهات الأدعية التربوية الصحيحة، في خطب المنبر الحسيني، والمحاضرات العامة، التي تلقى في المجتمع، فضلا عن أهميتها وضرورة استثمارها في المعالجات الاجتماعية، والأخلاقية في المجتمع، وجعلها ضمن المناهج التربوية للطلبة، وفي كافة مراحلهم الدراسية ضمن المنهج الاثرائي في المناهج المسموح بها.

معرض الكتاب ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية

وبمشاركة (63) دار نشر ومؤسسة ثقافية عراقية وعربية واجنبية، افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معرض الكتاب ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته الثامنة.

وقال مدير المعرض “محمد عبد السلام” إنه “بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح معرض الكتاب، ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته الثامنة، في منطقة ما بين الحرمين الشرفين”.
تأسيس مركز الدراسات التخصصية في الصحيفة السجادية بكربلاء المقجسة
وأضاف أن “المعرض سيستمر لمدة (10) ايام ابتداءً من أمس الأول الاثنين 22 آب/ أغسطس 2022، وبمشاركة (63) دار نشر ومؤسسة ثقافية من مختلف الدول ومنها (لبنان، وإيران، وتونس، والكويت، والمغرب، والبلد المضيف العراق)، وأحتوى على أكثر من (25) الف عنوان”.

وتابع أن “الهدف من المعرض نشر علوم وثقافة اهل البيت (عليهم السلام)، ولم يقتصر فقط على العلوم الدينية، وإنما بمختلف العلوم الاخرى والمجالات السياسية والتربوية والثقافية، بالإضافة الى كتب منوعة ومتخصصة بثقافة الطفل”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان تراتيل سجادية الدولي سنوياً تيمناً بحلول ذكرى استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام).

المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى