أخبارأمنيسلايدر

‏المرور تعلن المباشرة بفحص متانة المركبات الإلكتروني بواسطة الجهاز الهزاز

قناة الإباء

أعلنت مديرية المرور العامة، موعد البدء بفحص متانة المركبات “الهزاز”، وقيمة رسم الفحص

وقال إعلام المديرية في بيان تلقته الإباء: إن”المديرية تود ان  تبين لكم أنها ستباشر من يوم الاحد بفحص متانة المركبات الإلكتروني بواسطة الجهاز الهزاز”.

واضافت، “أدناه تعليمات المركبات المشمولة بالفحص”:

أولا :المركبات الحديثة التي تسجل لأول مرة

ثانيا: المركبات التي تكون بطاقة التسجيل (السنوية) نافذة ويراد تجديدها فيجب أن تخضع المركبة إلى الفحص الإلكتروني.

ثالثا:المركبات المراد تبديل لوحات التسجيل لها مثل اللوحات القديمة أو المنفيست إلى اللوحات التابعة للمشروع الوطني أو ما يسمى بالرقم الألماني.

واشارت إلى انه، “سيكون مبلغ الفحص الإلكتروني 30,000 دينار عراقي”، مبينة أن “المركبات التي توجد فيها عطلات ويبلغ سائقها بالخروج من الفحص الإلكتروني لتصليح الأعطال وتعاد مرة أخرى إلى الفحص (لا تترتب عليها أي رسوم إضافية)، أي قطع رسوم مرة واحدة”.

وأضاف البيان، ان”مدير المرور العام وجه أن يكون الفحص بشكل طبيعي وسهل ومهني. وفنني وتقديم كافة التسهيلات إلى المواطن، ويكون الفحص على متانة وأمن المركبة التي إذا لم تتوفر فيها هذه الشروط فقد تؤدي إلى الحوادث المرورية أو إلى إيقاف المركبة أو خروجها عن العمل مثلا محرك المركبة المصابيح الأمامية والخلفية، الإطارات، الدبلات، حدادية المركبات، الشاصي غير متضرر”.

وأعلنت، أنه “سيكون الفحص الدوري لكافة المركبات لمدة سنة كاملة أسوة بالدول المجاورة والغربية لأن هذا النظام ــ أي نظام الفحص الإلكتروني ــ هو نظام عالمي.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى