أخبارمحلي

التربية تحدد الاثنين المقبل موعدا لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين والمتميزين

قناة الإبـاء /بغداد

حددت وزارة التربية الاثنين المقبل موعدا الاختبارات للقبول في مدارس المتفوقين والمتميزين، نافية وجود دورات خاصة لتأهيل الطلبة قبيل إجراء الاختبارات.

وقال عضو هيئة الـرأي بالوزارة ومدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن “اختبار الذكاء سينطلق في الساعة الثامنة بالنسبة لمــدارس المتميزين وكليات بغداد ويعقبه في الساعة التاسعة الاختبار التحصيلي لجميع المــدارس المشمولة وهـي ” المتميزين  وكليات بغداد والمتفوقين”، مشيراً إلى “إعداد القوائم الخاصة بالطلبة المشمولين بالاختبار  وتوزيعهم بين قاعات المــدارس المذكورة مع مراعاة الإجراءات الصحية”.

وأكـد الكلابي “تشكيل لجان امتحانية في كل مدرسة لغرض سير الاختبارات بشفافية عالية”، مبينا أن “مديرية تربية بغداد الكرخ الثانية استقبلت نحو 3 آلاف طلب للمشاركة في الاختبار التحصيلي بغية القبول في مدارس المتفوقين”.

وتعتمد وزارة التربية اختبار الذكاء والاختبار التحصيلي للقبول فـي مــدارس المتميزين وكليات بغداد، فيما تعتمد الاختبار التحصيلي فقط للقبول في مـدارس المتفوقين، على أن تكون أسئلة الاختبار التحصيلي موحدة لجميع المدارس المشمولة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى