أخباراقتصادسلايدر

اليابان تستأنف استيراد النفط من روسيا

الإبـــاء/متابعة

أعلنت وزراة المالية اليابانية اليوم الاربعاء، عن استئناف البلاد استيراد النفط من روسيا في شهر يوليو/تموز، مع إنخفاض بنسبة 65 في المئة من الكمية التي كانت تستوردها بنفس الشهر من العام الماضي.

ففي بيان للوزارة أعلنت فيه عن انخفاض حجم واردات النفط الروسي بنسبة 65.4٪ مقارنة بشهر يوليو 2021 بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل انخفاض في حجم واردات الغاز الطبيعي المسال خلال هذه الفترة بنسبة 26.1٪.

هذا وخفضت اليابان في يونيو من هذا العام واردات النفط من روسيا إلى الصفر وفي الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، انخفض حجم الواردات في هذا الاتجاه بنسبة 21.7 في المائة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام السابق.

كما وتم تسجيل انخفاض في الواردات في يوليو من هذا العام مقارنة بنفس الشهر في عام 2021 في عناصر مثل الفحم (40.1٪) ، الخام (84.9٪) ، الحبوب (73.1٪) ، الخضروات (60.6٪). وفي نفس الوقت ، زادت الواردات من الأسماك والمنتجات السمكية بنسبة 21.7٪.

أما بالنسبة لتصدير البضائع من اليابان إلى روسيا في يوليو من هذا العام، فقد لوحظت أكبر زيادة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق في مواد مثل المنتجات الطبية (154.1 في المائة) والمنتجات المعدنية (64.2 في المائة). في الوقت نفسه، انخفض تصدير أجهزة الصوت والفيديو بنسبة 81.1-99.9 بالمائة وانخفضت صادرات السيارات من اليابان إلى روسيا في يوليو 2022 بنسبة 21.5٪ ، وقطع غيارها بنسبة 70.2٪.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى