أخباررياضة

6 أندية عراقية فقط تنجز رخصتها الآسيوية

الإبـــاء/متابعة

يغلق، اليوم الأثنين، الموعد الأولي الذي حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإكمال رفع ملفات الحصول على الرخصة القارية تمهيداً للاشتراك في مسابقة دوري 2022 المؤمل إنطلاقه مطلع – التراخيص للموسم 2023 تشرين الأول المقبل.

 

وقال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم المشرف العام على دائرة التراخيص أحمد الموسوي في تصريح صحفي، إن “الأندية المحلية بدأت تتفاعل بشكل إيجابي للغاية خلال الأيام القليلة الماضية مع عملية رفع الملفات الخاصة بها للحصول على الرخصة الآسيوية”.

وبين، أن “هناك ستة أندية أكملت رفع ملفاتها لغاية الآن وهي الزوراء وكربلاء ونفط البصرة ونفط ميسان والشرطة ونفط الوسط”.

وأشار إلى أن “هناك أكثر من ناد بات قريباً جداً من إكمال رفع الملفات، أبرزها القوة الجوية والحدود والنفط والكهرباء، بينما توجد أندية لم تتفاعل بالشكل المطلوب لغاية الآن، وهي أربيل والقاسم والديوانية والكرخ”.

ولفت الموسوي إلى أن دائرة التراخيص أرسلت بريداً ألكترونياً رسمياً، أمس الأحد، إلى أندية الدوري الممتاز أوضحت فيه ضرورة بدء العمل بمسودة العقد الموحد الجديد الذي تم تعميمه على الأندية في الحادي عشر من آب الحالي.

وأضاف أن أي عقد أبرم بين اللاعبين والأندية قبل تاريخ الحادي عشر من الشهر الحالي سيتم اعتماده، لكن العقود التي سيتم توقيعها بعد ذلك التاريخ ستخضع لضوابط العقد الموحد، ومنها أن تكون مدة العقد سنتين على أقل تقدير.

وختم الموسوي حديثه بالتأكيد على أنه في حالة انتهاء العقد وعدم منح اللاعب المخالصة القانونية أو براءة الذمة من دون بيان الأسباب ومضي خمسة أيام على انتهاء العقد فيعد العقد المصدق المنتهي كمخالصة للاعب.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى