أخباردولي و عربي

البخيتي: العداء مع “الإصلاح” ليس حتمياً

الإبـــاء/متابعة

عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله”، محمد البخيتي، يقول في حديث متلفز إنّ “العداء مع حزب الإصلاح في اليمن ليس حتمياً”، وإنّه “يمكن أن يتحول إلى تحالف، لأننا نواجه العدو نفسه”.

وأضاف البخيتي ، أنّ هناك اليوم “دعوات من القواعد الشعبية لحزب الإصلاح إلى فضّ الشراكة مع دول العدوان”.

ووجه البخيتي نصيحة لقيادات حزب الإصلاح بتغيير موقفها واصطفافها السياسي، قائلاً: “ننصح قيادات حزب الإصلاح بالاستجابة لرغبة قواعدها الشعبية واتخاذ موقف حاسم من قوى العدوان”، معتبراً أنّ “حزب الإصلاح لم يتعلم من الدروس المتكررة بأنّ الجميع في اليمن مستهدف”.

وقال البخيتي: “ما حصل في شبوة هذه الأيام سبق أن حصل في مناطق يمنية كثيرة في أبين وعدن وغيرهما”، متحدثاً عن أن “الآن هناك توجهاً من قبل السعودية والإمارات لتصفية حزب الإصلاح من شبوة بشكل كامل ومن حضرموت… وأيضاً بحصار حزب الإصلاح في المناطق التي لا تزال تحت سيطرته في مأرب وفي تعز”.

وتابع: “المشكلة أنّ حزب الإصلاح ما زال يحاول الفرار من هذا الواقع المرير للعيش في الخيالات… ولا يريد الاعتراف بهذه الحقيقة، لأنه ستترتب عليها عمليات انتقامية من قبل تحالف العدوان”.

ولفت في الوقت نفسه إلى أنه “إذا لم يتّخذ خطوة بإعادة التموضع، وبأن يقف في صفّ القوى الوطنية التي تدافع عن سيادة اليمن واستقلاله، وخاصة أنه لا تزال توجد لديه قوة عسكرية على الأرض وأماكن سيطرة قبل أن تتم تصفيته من قبل التحالف”، فإنّ عملية التصفية ستتتابع و”تجري على قدم وساق”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى