أخبارمحليغير مصنف

التعليم: ملتزمون بالتبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي مع دول المنطقة والعالم

قناة الإباء/ متابعة

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن التزامها بالتبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي مع دول المنطقة والعالم.

وذكر بيان للوزارة تلقت /الإباء/ نسخة منه، ان الوزير نبيل كاظم عبد الصاحب اكد التزام الوزارة وجامعاتها بالتبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي مع دول المنطقة والعالم، جاء ذلك لدى استقباله سفير الجمهورية العربية السورية صطام جدعان الدندح، حيث ناقش الجانبان إمكانات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين وتأطير برامج التبادل الثقافي في ضوء سياق التفاهم بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي العراقية والسورية.
وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر أن العراق ومؤسساته الأكاديمية حريصة على تنمية مسارات التنسيق والتطوير الخاصة بالتبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي المستدام على وفق محددات ومعايير الرصانة العلمية المعتمدة مشيرا في الوقت نفسه الى استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين وتقديم وتبادل المنح والزمالات الدراسية.
بدوره أعرب السفير عن سعادته باللقاء وحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية على تطوير مجالات التعاون وتحسين نوعية البرامج الخاصة بالتفاهمات والاتفاقات الأكاديمية مع دول المنطقة والعالم.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى