أخباررياضة

ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية

الإباء/متابعة

حقق ريال مدريد رقما قياسيا جديدا بعد تتويجه ببطولة كأس السوبر الأوروبية للمرة الخامسة ليعادل الرقم القياسي للفوز باللقب وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على أينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي ليتساوى مع ميلان وبرشلونة في التتويج بالكأس خمس مرات.

وقالت إحصاءات ”سكواكا“ إن” المهاجم الفرنسي بنزيما سجل لريال مدريد أكثر من (324) هدفا ليتجاوز رقم الأسطورة راؤول غونزاليس 323 هدفا ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للنادي الملكي بعد كريستيانو رونالدو الذي سجل 450 هدفا”

وفاز بنزيما بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي، بعدما فاز أيضا بجائزة الهداف وتوج باللقب القاري.

وقاد الهداف بنزيما (34 عاما) فريقه ريال مدريد لإحراز لقب دوري الأبطال بعد الفوز 1-صفر على ليفربول في النهائي في آيار الماضي، ونال جائزة الهداف برصيد 15 هدفا في 12 مباراة منها ثلاثية في باريس سان جيرمان وأخرى في تشيلسي خلال الأدوار الإقصائية

كما دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي التاريخي بعدما أصبح أول مدرب يفوز بلقب الدوري في البطولات الخمس الكبرى وأول مدير فني يفوز بأربعة نهائيات في دوري أبطال أوروبا وكذلك أول مدرب يتوج بكأس السوبر الأوروبية أربع مرات.

وأصبح البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أول حارس يحافظ على نظافة شباكه في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية في نفس العام بعد الإسباني فيكتور فالديز حارس برشلونة السابق عام 2009.

وتصدى كورتوا إلى 14 تسديدة على المرمى وأنقذها كلها ولم تهتز شباكه خلال المباراتين سواء أمام ليفربول في نهائي دوري الأبطال أو أينتراخت فرانكفورت في نهائي السوبر.

وأكمل ريال ثنائية الموسم الماضي بتعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب 35 في الدوري الإسباني قبل أن يتوج باللقب 14 بدوري الأبطال معززا رقمه القياسي أيضا.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى