أخباردولي و عربي

كوبا تواصل جهود إطفاء حريق هائل في أحد مستودعات الوقود العملاقة

الإبـــاء/متابعة

على مدار الثلاث أيام الأخيرة تواصل فرق الإطفاء الكوبية، بالإضافة إلى فرق خاصة انضمت لاحقاً من المكسيك وفنزويلا، إخماد حريق سببته صاعقة (شحنة كهربائية) على أحد مستودعات الوقود العملاقة، وامتداده إلى مستودع آخر في المنطقة الصناعية في محافظة مانتانزاس على بعد مئة كيلومتر شرقي العاصمة هافانا.

وأكدت صحفية غرانما الرسمية الكوبية أنه “حدث عطل في نظام مانع الصواعق الذي لم يكن قادراً على تحمل قوة الشحنة الكهربائية”. فيما أعرب مدير التجارة والتموين في اتحاد البترول الكوبي “أسبل” أنّ كوبا لم تواجه يوماً حريقاً “بحجم هذا الحريق”.

وأدى الحريق إلى مصرع شخص واحد على الأقل وإصابة 121 بينهم خمسة جرحى حالتهم حرجة، وثلاثة في حالة خطرة جداً، و28 إصاباتهم بالغة، وفقدان 17 آخرين من رجال الذين كانوا يقومون  بإخماد حريق المستودع الأول حين اشتعال المستودع الثاني.

وبحسب السلطات في مدينة ماتانزاس، فإنّ الخزان الأول “كان يحتوي على حوالى 26 ألف متر مكعب من الخام المحلي وقت وقوع الكارثة، أي نحو 50% من طاقته القصوى”. وكان الخزان الثاني يحتوي على 52 ألف متر مكعب من المازوت، فيما تعمل فرق الإطفاء على الحفاظ على برودة الخزان الثالث”، على أمل منع ألسنة اللهب من الانتشار في المكان أكثر.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى