الدين و الحياة

العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام

الإباء / متابعة

تحيي العتبة الرضوية المقدسة العاشر من محرّم الحرام بمسيرات حاشدة وفعاليات دينية وثقافية في حرم الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدسة.

 وتبدأ المراسم اعتباراً من مساء اليوم الأحد بعد صلاتي المغرب والعشاء بمراسم إحياء ليلة العاشر من محرم عبر قراءة الخطبة التقليدية بمشاركة خدام العتبة الرضوية المقدسة في صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم).

 وسيلقي متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي كلمة من وحي المناسبة، تليها قراءة خطبة ليلة عاشوراء بصوت القارئ أمير عارف.
وتنظم العتبة الرضوية مجالس عزاء في مختلف أروقة وصحون الحرم الرضوي المطهر بمشاركة كوكبة من خطباء ومداحي العتبة الرضوية المقدسة.
وستنطلق يوم الإثنين مراسم إحياء العاشر من محرم، ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) بمجلس عزاء مركزي في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في الساعة العاشرة صباحاً، بمشاركة عدد من مداحي العتبة الرضوية. وتختتم المراسم بقراءة إمام جمعة مدينة مشهد وممثل الولي الفقيه السيد أحمد علم الهدى للمصرع الحسيني.
هذا وستقام مساء الإثنين، مراسم ليلة الغرباء، وهي ليلة الحادي عشر من شهر محرم، بمشاركة خدام وزوار الإمام الرضا (عليه السلام) في صحن الثورة الإسلامية في الحرم الرضوي المطهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى