سياسيأخبارسلايدر

صحيفة سعودية تهاجم المرجعية وإقامة الشعائر الحسينية في البرلمان

قناة الإبـاء /بغداد

هاجمت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، السبت، المرجعية الدينية في النجف الاشرف، معتبرة دورها امتداد لما وصفته بـ”الهيمنة الإيرانية”، فيما وجهت اساءات لاقامة الشعائر الحسينية من قبل المتظاهرين داخل مجلس النواب.
وقالت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب محمد الرميحي واطلعت عليه /المعلومة/، إن “ما هو الأخطر بمراحل في أدوات الهيمنة هما قضيتان؛ الأولى «هيمنة رجال الدين على العمل السياسي العراقي»، فكثير من زعماء الأحزاب الشيعية، وفي وقت ما السنية أيضاً، هم رجال دين مباشرة أو ملتحفون بالدين، كما أن «المرجعية» التي يشير إليها المواطنون العراقيون، ويأتمر بأمرها كثير منهم، هي نتيجة مباشرة للمثال الإيراني المطبق”، على حد زعمه.
وأضافت، “يسرع البعض في الاعتقاد أن المجاميع التي احتلت مقر البرلمان العراقي تطالب أو سوف تحقق الإصلاح؛ بمعنى إقامة دولة مدنية يتساوى فيها المواطنون ويحكمها القانون الوضعي. المنظر الذي نقلته محطات التلفزة العربية من داخل المجلس المحتل، أو قريباً منه، يظهر نوعية التفكير والتصرف، فقد انقلب الاحتجاج وبسرعة لأهزوجات دينية وضرب على الصدور وحتى ترتيب موكب (زنجيل) داخل البرلمان العراقي! ذلك ليس توجهاً لإقامة دولة مدنية!”.
تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية دأبت خلال السنوات الماضية على الإساءة لشرائح عراقية معينة، فضلا عن تعمدها مهاجمة الشعائر الحسينية ومواسم الزيارات المليونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى