سياسيأخبارسلايدر

نائب: لا يحق للكاظمي التصرف بأموال البصرة

الإباء / متابعة

انتقد النائب عن محافظة البصرة أحمد الربيعي، حكومة تصريف الأعمال الحالية بعد قرار مجلس الوزراء بتحويل أموال محافظة البصرة من الموازنة التشغيلية إلى وزارة الشباب الرياضة، لافتاً الى أن هذا القرار ستكون له انعكاسات سلبية ومضرة على المواطنين في البصرة.

وقال الربيعي في تصريح صحفي، إنه “نرفض قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتحويل مبالغ من البترو دولار والمنافذ الحدودية من محافظة البصرة الى وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ متطلبات بطولة خليجي 25”.

وأضاف، أنه “يجب على مجلس الوزراء العدول عن قراره وتنفيذ متطلبات البطولة من التمويل المركزي وليس من التمويل الخاص بالبصرة والذي من المفترض ان يساهم بإنشاء المشاريع الحيوية والعاجلة التي تحتاجها المحافظة حالياً، لاسيما ان البصرة تمر بأزمات متعددة منها ملوحة المياه التي اثرت سلبياً على الشارع البصري بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية”.

وتابع، أن “البصرة تحتاج فضلاً عن تخصيصاتها من الموازنة التشغيلية البترو دولار والمنافذ الى تخصيصات اضافية عاجلة وسريعة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة”.

وأشار الى أن “تمويل هذا الكرنفال الرياضي يكون من الحكومة المركزية وليس على حساب استحقاق اهالي البصرة ومشاريع التنمية فيها”، مؤكدا أن “نواب البصرة سيكون لهم موقف في حال لم يتم العدول عن القرار الذي صدر من حكومة تصريف الاعمال الحالية”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى