أخبارتكنلوجيا و صحة

رحلة استكشافية تلتقط فيديو لمخلوق بحري نادر وغريب

الإبـــاء/متابعة

تركت اللقطات الجديدة التي تُظهر مخلوقا بحريا عملاقا غريب الشكل يطفو بهدوء في المحيط الهادئ الباحثين يتساءلون عما إذا كان ما يرونه نوعا جديدا.

اكتشف فريق من العلماء الحيوان الغريب أثناء وجودهم على متن سفينة E / V Nautilus ، وهي سفينة بحثية تستخدمها مؤسسة Ocean Exploration Trust هي منظمة غير ربحية تجري أبحاثا في أعماق البحار، في مقطع فيديو تم إصداره مؤخرا.

انطلق باحثو الرحلة الاستكشافية وأخذوا في الاعتبار عندما تم التركيز على صور المخلوق الغريب، يمكن سماع أحد العلماء الموجودين على متن المركب وهو يقول “خارج الكاميرا” ، بينما كانت المركبة التي يتم تشغيلها عن بعد في القارب (ROV) تفحص قاع المحيط واقتربت قليلاً من المشهد الغريب، قال عالم آخر ساخرا: “أنا لست على حافة مقعدي أو لا شيء”.

تم رصد المخلوق على ارتفاع 9823 قدما (2،994 مترا) تحت السطح بالقرب من جبل بحري لم يكتشف سابقا شمال جونستون أتول، وهي منطقة أمريكية غير مدمجة ومحمية وطنية للحياة البرية في المحيط الهادئ غرب هاواي.

اشتبه الباحثون في البداية في أنهم عبروا مسارات مع Solumbellula monocephalus، المعروف أيضا باسم قلم البحر Solumbellula ، وهو جزء من شعبة Cnidaria التي تشمل قنديل البحر والهيدرا والشعاب المرجانية، ومع ذلك فإن المشاهدات الوحيدة المعروفة لأقلام البحر قبل ذلك حدثت في المحيطين الأطلسي والهندي ، لذلك من المحتمل أن العلماء قد عثروا على نوع جديد.

وصف الباحث الرئيسي في البعثة وعالم أحياء أعماق البحار وباحث ما بعد الدكتوراه في جامعة بوسطن،ستيف أوسكافيتش المشاهدة بأنها “رائعة”.

قال ستيف أوسكافيتش لـ موقع لايف ساينس :”من وقت لآخر نصادف شيئا لم نتوقع رؤيته أبدا، وغالبا ما تكون هذه الملاحظات أقوى”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى