أخباراقتصاد

النفط تعلن عن خطط لتطوير الأنابيب الوطنية

الإباء / متابعة

أعلنت وزارة النفط، عن وضع خطط لتطوير شبكة الأنابيب الوطنية، فيما أشارت الى السعي لتأمين الوقود للمستهلكين ولمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية والقطاعات الحيوية.

وقالت وزارة النفط في بيان لها، إن “وكيل الوزارة لشؤون التوزيع والتصفية حامد الزوبعي ترأس اجتماع مجلس إدارة شركة خطوط الأنابيب النفطية العراقية (30)”، مبيناً أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الخاص بوضع الخطط والدراسات لتطوير شبكة الأنابيب الممتدة لمسافات طويلة في البلاد والمشاكل والمعوقات والتحديات التي تواجه العمل لتقديم الحلول الناجعة لها”.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع والتصفية حامد الزوبعي، “حرص الوزارة على تطوير وتحديث شبكة الأنابيب الوطنية والبنى التحتية للقطاع النفطي، لأهميته في تعزيز وإدامة الطاقات الخزنية ولتحقيق انسيابية عالية في آليات وعمليات ضخ وتوزيع النفط ومشتقاته عبر مساراته المحددة”.

وشدد على “أهمية الخطط الواعدة لقطاع الأنابيب النفطية لإدامة الإنتاج والتصفية وتغذية القطاعات الأخرى بالنفط الخام أو المنتجات النفطية”، مشيداً “بالخبرات الوطنية التي تمتلكها الشركة في تطوير البنى التحتية لشبكة الأنابيب النفطية والمستودعات، والمضي قدماً في تحسين واقع عملها وتنفيذ المهام المناطة بها لدعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخدمي”.

فيما قال وكيل المدير العام المكلف بإدارة الشركة ماجد عبد الرضا إن “الملاكات الوطنية تعمل وفق خطط معدة مسبقاً على تطوير شبكات الأنابيب وإعادة تأهيل المتضرر منها ومد أنابيب جديدة وزيادة الطاقات الخزنية في مستودعاتها المنتشرة في البلاد لتأمين الوقود للمستهلكين ولمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية والقطاعات الحيوية خدمةً للصالح العام”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى