أخبارأمني

في كركوك…القبض على 4 ارهابيين واحباط عمليات تهريب

قناة الإباء/ متابعة

أعلنت خلية الإعلام الأمني, الخميس, القاء القبض على اربعة ارهابيين وتحبط عمليات تهريب كميات كبيرة من الادوية واسطواتات الغاز في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقت/الإباء/نسخة منه، انه”بعمليات منفصلة نفذت في عدة مناطق من محافظة كركوك استهدفت القبض على العناصر الارهابية واحباط عمليات تهريب تلحق ضررا بالمال العام والاقتصاد الوطني، وتمت بالاستناد الى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الآلية الثامنة وبالتنسيق  مع استخبارات وقوات الالوية ٣١ و٣٢ و٤٥ ( قيادة القوات البرية )، اسفرت عن القاء القبض على اربعة ارهابيين بكمائن نصب لهم في سيطرات تازة (مدخل كركوك) وليلان وسيطرة مدخل الدبس”.

واضافت، انهم”من المطلوبين لعدة جهات امنية بموجب مذكرات قبض قضائية وفق احكام المادة ٤إرهاب”.

واشارت الى، ان”القوة تمكنت من احباط عملية تهريب عشرات الالاف من قطع الادوية معبأة ب ( ٩٠٩ كارتون ) وهي غير خاضعة لشروط الفحص والاستيراد ومحملة بشاحنة براد والقبض على سائقها”.

وبينت، انه”وفي ذات السياق تمكنت القوة من احباط عملية تهريب ٥٣٥ أسطوانة غاز محملة بشاحنتين  تسلك طرقا نيسمية والقاء القبض على سائقيها”.

وتابعت، انه”جرى تسليم الارهابيين الى جهات الطلب اصوليا، فيما احيلت المواد المهربة والعجلات وسائقيها الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى