سياسيأخبارسلايدر

نطالب الحكومة بغلق الحدود مع تركيا…هكذا صرح العامري

قناة الإباء/ متابعة

طالب رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الخميس، الحكومة المركزية باغلاق الحدود مع تركيا وإيقاف عمل شركاتها، لافتا الى ان من يتجاهل الجريمة التركية فأنه يمارس خيانة لاتغتفر بحق شعبه.

وقال العامري في بيان تلقته /الإباء/ : “ندين بشدة ونستنكر القصف التركي الذي استهدف المدنيين في احد المصايف في مدينة زاخو والذي ادى  الى استشهاد واصابة عشرات المدنيين، وبين الضحايا اطفال تناثرت اشلاؤهم هناك”.

وأضاف ان “هذه الفاجعة ما هي الا حلقة في مسلسل العدوان التركي المستمر على العراق، فقد تمادت تركيا في عدوانها عبر غاراتها الجوية وقصفها المدفعي وعمليات التوغل البري لقواتها في عمق الاراضي العراقية والتي تسفر دائما عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين بشكل شبه يومي”.

وذكر: “امام هذا السلوك العدواني التوسعي لا نكتفي بادانة الجريمة وما سبقها بل يجب ان يكون هناك موقف وطني لحماية البلد وسيادته وارواح شعبه من آلة الدمار التركية”.

وطالب العامري “الحكومة باغلاق الحدود مع تركيا فوراً وايقاف عمل الشركات التركية في العراق، وان اي تهاون من قبل الحكومة العراقية في اتخاذ الاجراءات الرادعة لمنع العدوان وحماية الشعب العراقي من هذه الغطرسة سنعتبره تخاذلا وشراكة في العدوان”.

واكد ان “كل من يلوذ بالصمت او يتجاهل هذه الجريمة النكراء او يحاول تبريرها هو شريك للمعتدين القتلة، ويمارس خيانة لا تغتفر بحق وطنه وشعبه”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى