أخبارمحلي

إجراءات وقائية في ميسان للحد من الحمى النزفية

الإباء / متابعة

أعلنت مديرية بيئة محافظة ميسان، اتخاذها إجراءات للحد من مخاطر الحمى النزفية، تتضمن زيارات ميدانية لحقول تسمين العجول في المحافظة.

وقال مدير إعلام بيئة ميسان عامر زكي البياتي في بيان له، إن “فريقاً من الدائرة الفنية في وزارة البيئة ومديرية بيئة ميسان نفذ برفقة شرطة حماية البيئة والمركز المشترك للتنسيق والرصد في ديوان المحافظة، زيارة ميدانية لحقول تسمين العجول في المحافظة وذلك ضمن الإجراءات المتخذة للحد من المخاطر والكوارث وإجراءات المحافظة للتصدي لمرض الحمى النزفية”.

وأضاف البياتي، أن “الزيارة تأتي ضمن إجراءات الوقائية الاحترازية للتصدي للأوبئة والأمراض منها الحمى النزفية حيث تم الاطلاع على إجراءات الصحة والسلامة المتخذة في تربية العجول من توفير الاعلاف الصالحة للمواشي وإجراءات الفحص الدوري للبيطرة عليها مرورا بإجراءات التغطيس والتقييم لضمان سلامتها وسلامة لحومها للاستهلاك البشري وعدم تعرضها للأوبئة والأمراض وخصوصاً الحمى النزفية”.

وتابع أن “الزيارة الميدانية للحقول والمتابعة الدورية للموقف الوبائي للحمى النزفية، لضمان سلامة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها وزارة البيئة والوزارات والدوائر ذات العلاقة لضمان سلامة وصحة المواطنين”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى