أخباردولي و عربي

لوغانسك تبسط سيطرتها على كامل أراضيها

الإبـــاء/متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السيطرة الكاملة على ليسيتشانسك وتحرير أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بالكامل.

وأفادت وزارة الدفاع بأنّه “نتيجةً للعمليات العسكرية الناجحة، قامت القوات المسلحة للاتحاد الروسي، جنباً إلى جنب مع وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية، بالسيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك وعدد من البلدات القريبة منها، وأكبرها بيلوغوروفكا ونوفودروجيسك ومالوريازانتسيفو وبيلايا غورا.

وفي قتٍ لاحق، أعلن الجيش الأوكراني انسحابه من مدينة ليسيتشانسك في لوغانسك، والتي واجهت معارك منذ أسابيع، مشيراً إلى “تفوّق الجيش الروسي على الصعيد الميداني”.

ويأتي ذلك بعد يومٍ واحدٍ من دخول مقاتلي القوات الخاصة في الحرس الوطني الروسي من جمهورية الشيشان، والكتيبة الثالثة من اللواء الرابع للدفاع ومقاتلي لوغانسك ومتطوعين آخرين مدينة ليسيتشانسك، آخر معاقل القوات الأوكرانية، وفق ما أعلنه رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف.

ويُعدّ تحرير جمهورية لوغانسك الشعبية وعودة سيطرة قواتها مع القوات الروسية على كامل حدودها التاريخية، حدثاً فارقاً في سياق تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إذ إنّه بتحريرها، تكون روسيا حقّقت أحد أبرز أهداف عمليّتها العسكرية، فضلاً عما تمثّله هذه المقاطعة، من أهمّية جغرافية وسياسية واقتصادية.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى