أخباراقتصادسلايدر

لإنقاذ الاقتصاد من الهاوية..المركزي يباشر بحزمة إجراءات

قناة الإباء/ متابعة

أعلن محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، الخميس، مباشرة البنك بحزمة إجراءات لإنقاذ الاقتصاد من هاوية مؤكَّدة، مبينا أن من أولويات البنك تعزيز الشمول المالي وتأمين وصول الخدمات المالية والمصرفية للمجتمع.

وقال مخيف، إن “البنك المركزي العراقي باشر بحزمة إجراءات لإنقاذ الاقتصاد والمؤسسات الاقتصادية من هاوية مؤكَّدة، بعد أن سادت حالة من اليأس والهلع بين المتعاملين في الاقتصاد، والمتعاملين مع مؤسسات الدولة، بعد التلكؤ الذي حصل في أداء التزاماتها معهم”.

وأضاف، أن “البنك المركزي جعل الوصول إلى التمويل ممكنًا عندما أطلق عددًا من المبادرات النوعية والشجاعة التي مكّنت مجتمعنا من الإحساس بالأمان من خلال مبادراتنا التي شملت قطاعات مختلفة ومهمة”، مشيرا الى أن “البنك ليس متفضلاً بهذه الإجراءات والمبادرات، ولا يجد نفسه إلا في الموقع الذي يجب أن يكون فيه”.

وأكد أن “هدف تعزيز الشمول المالي، وتأمين وصول الخدمات المالية والمصرفية للمجتمع، كان من أولوياتنا التي نعمل عليها بخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد”، مشيرا الى أن “الوصول إلى التمويل لم يعُد حلمًا تتلاقفه أيدي الروتين والفاسدين ومنغلقي الآفاق، بل صار مسارًا وطنيًّا في عمل القطاع المصرفي ومؤسسات التمويل الأصغر، وأصبح الدفاع عنه من أولويات البنك المركزي والقطاع المصرفي على حدٍّ سواء”.

S

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى