سياسيأخبارسلايدر

نائب: الإطار سيعمل على تشكيل حكومة توافقية ترفض مبدأ الإقصاء والتهميش

قناة الإباء/ متابعة

أكد النائب عن تحالف الفتح وليد السهلاني ، الاثنين، أن الإطار الشيعي سيعمل على تشكيل حكومة توافقية ترفض مبدأ الإقصاء والتهميش لبقية الكتل السياسية، فيما بين أن رؤية الإطار الشاملة ستكون حاضرة وبقوة داخل الحكومة المقبلة.

وقال السهلاني: إن “الإطار بما يتمتع به من رؤية شاملة لطبيعة الواقع العراقي وكذلك لتركيبة المجتمع والعملية السياسية حريص جدا على أن تسير الأمور بشكلها الطبيعي من خلال إشراك كل القوى السياسية”.

وأضاف، أن “الاطار الشيعي رفض الإقصاء وطالب بالمشاركة والتوافقية خلال كل الحكومات التي عمل على تشكيلها”، مؤكدا أن “هذا المبدأ سيكون موجود أيضا في الحكومة الجديدة”.

وأوضح النائب عن تحالف الفتح انه “خلال فترة إحدى حكومات الإطار لم يكن هناك تمثيلا نيابيا لبعض الجهات السياسية ورغم ذلك تم إشراكها بالحكومة بشكل رسمي”، لافتا إلى أن “سياسة الإطار ورؤيته الوطنية ستكون حاضرة وبقوة في الحكومة الجديدة”.

وكان عضو الإطار الشيعي علي الفتلاوي قد أكد، في وقت سابق، أن الإطار منفتح على جميع القوى السياسية من اجل تشكيل الحكومة والخروج من الأزمة السياسية، لافتا إلى أن بعض الأطراف تسعى لتحقيق مصالحها بعيدا عن مصالح الشعب.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى