أخباراقتصاد

شركات الطاقة الفرنسية تدعو إلى الحد من استهلاك الطاقة

الإبـــاء/متابعة

قال رؤساء شركات الطاقة الفرنسية العملاقة إنجي وإي.دي. إف وتوتال إنرجييس في صحيفة “جورنال دو ديمانش” الأسبوعية الفرنسية، اليوم الأحد، إنّه لابد وأن يحد المستهلكون والشركات من استهلاكهم للطاقة “فوراً” من أجل أن يكونوا مستعدين بشكل أفضل هذا الشتاء للتصدي لأزمة الطاقة التي تلوح في الأفق.

وقالت الشركات في رسالة مفتوحة: “علينا العمل بشكل جماعي لخفض استهلاكنا من أجل استعادة هامش المناورة”، مشيرةً إلى الانخفاض الحاد في شحنات الغاز الروسي وكذلك الإنتاج المحدود للكهرباء في أوروبا بسبب مشكلات الصيانة.

وأضافت أن “اتخاذ إجراءات فوراً هذا الصيف سيسمح لنا بالاستعداد بشكل أفضل في بداية الشتاء المقبل ولا سيما للحفاظ على احتياطياتنا من الغاز”.

هذا وكشفت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون، يوم أمس السبت أنّ 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت من دون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي.

وأوضحت سيمسون في تصريح لصحيفة “بوستيميس” الإستونية أنّ “الأزمة حادة منذ بداية الخريف الماضي، لكن سلوك روسيا في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر بشكل كبير”.

كما لفتت سيمسون إلى أنّ “خطة الاتحاد الأوروبي للأزمة، التي تم إعدادها في بداية العام، يمكن أن تكون مفيدة في كل لحظة، ويجب أن تكون الدول الأعضاء على استعداد لتطبيق خططها”، وأنّّ الاتحاد الأوروبي توصل الأسبوع الماضي إلى اتفاق لزيادة إمدادات الغاز مع “إسرائيل” ومصر، وتعزيز التعاون مع النرويج، كما أنّ المفاوضات المباشرة مع أذربيجان في مراحلها النهائية.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى