أخباراقتصادسلايدر

صادرات ايران السنوية للعراق تسجل 9.5 مليار دولار

قناة الإباء

 أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية، علي رضا بيمان باك، بأن حجم الصادرات السلعية للعراق في السنة المالية المنتهية 20 آذار 2022 قد بلغ 9.5 مليار دولار، بنمو 1.5 مليار دولار عن الفترة المناظرة السابقة.

واشاد بيمان باك، خلال مؤتمر صحفي، بجهود الملحق التجاري الايراني لدى العراق، مبينا انه استطاع ان يكون شبكة تجارية واسعة تشمل البصرة والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة واقليم كردستان العراق.
واوضح، لدينا مراكز تجارية في مختلف المدن العراقية الرئيسية؛ وقد استطعنا ان نحقق اكبر الارباح عبر تنظيم المعارض التجارية في البلد الجار خلال السنوات القليلة الاخيرة.
واضاف بيمان باك، ان صادرات الخدمات الفنية والهندسية الايرانية، سجلت ارتفاعا خلال السنوات الاخيرة، ولاسيما العراق الذي تلقى اكبر نسبة من هذه الخدمات.
وعلى صعيد اخر تطرق رئيس المنظمة، الى المشاورات المشتركة مع دولة قطر؛ مبينا انه تم في هذا السياق وبجهود غرفة التجارة الايرانية القطرية، تنظيم اجتماع ضم 70 من رجال اعمال البلدين لبناء الاواصر والتعاون بينهما.
وصرح بيمان باك، ان احد اقتراحات امير قطر هو اقامة معرض ايراني للسجاد والحرف اليدوية في هذا البلد؛ مؤكدا على اغتنام هذه الفرصة لتوسيع الصادرات الى دولة قطر.
واستطرد بالقول “سيتم تزامنا مع بدء كاس العالم 2022، اقامة معرض للسلع الايرانية في  قطر؛ الامر الذي لقي ترحيب المسؤولين القطريين”. A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى